إطلاق #البريد_السعودي الطابع البريدي الخاص بموسم حج هذا العام ١٤٤٠

أخبار آخرى

05 ذو الحجة 1440
إطلاق #البريد_السعودي الطابع البريدي الخاص بموسم حج هذا العام ١٤٤٠

يعكس ما يتمتع به الحجيج من أمن وأمان على أرض الحرمين الشريفين
طابع تذكاري لموسم حج 1440 يبرز أهميته ويرصد أهم ملامحه

تفخر المملكة العربية السعودية باحتضانها الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتعمل جاهدة على توسعتهما وتطويرهما ليستوعبا الأعداد المتزايدة من حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين.
وفي الإطار ذاته، يأتي اهتمامها اللا محدود بموسم الحج وتسهيل أداء مناسك الحج للحجيج، وتوفير أعلى مستوى من الخدمات لهم في كل مكان تطأه أقدامهم لينعموا بالراحة والأمن والأمان ويتفرغوا فقط للمهمة التي جاءوا من أجلها إلى أرض الحرمين الشريفين وليظفروا بثواب أداء الفريضة.
وتأكيدا على اهتمام المملكة بموسم الحج، ما يقوم به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله، من إشراف شخصي على كل أمور الحج، وإطلاعه- رعاه الله- على الترتيبات التي تتخذها مختلف أجهزة الدولة لإنجاح هذا الموسم سنويا، ثم انتقاله- أيده الله- إلى مكة المكرمة في الأيام التي تسبق الحج خلال شهر ذي الحجة للوقوف عن كثب على مجريات الأمور والإطمئنان على راحة الحجيج والتأكد من حصولهم على كافة الخدمات التي تسهل عليهم أداء مناسكهم، لتظل خدمة حجاج بيت الله الحرام شرفاً لهذه الأرض الطاهرة ولكل أبنائها وليظل شعار "خدمة الحاج شرف لنا" هو الذي يقود كل عمل تقوم به المملكة العربية السعودية لتأكيد فخرها واعتزازها بالمسؤولية التي تحملها من اجل خدمة ضيوف الرحمن.
ومن أجل تسجيل اللحظة التاريخية لموسم حج 1440، حرص البريد السعودي- كعادته كل عام- على أن يسجل هذه المناسبة ويؤرخ لها بإصداره طابعا تذكاريا يبرز أهمية الموسم ويرصد أهم ملامحه ليظل شاهدا على التاريخ ومذكرا الحجيج برحلتهم المقدسة وما عاشوه خلالها من أجواء إيمانية، ودوا لو امتدتلأطول وقت ممكن.
وقد صدر الطابع في فئة الثلاثة ريالات، وفي فئة الخمسة ريالات للبطاقة، ليتمكن الحجيج من استخدامه بالطريقة التي يفضلونها، سواء بلصقه على خطابات يرسلونها إلى ذويهم من أرض الحرمين الشريفين، أو يحتفظون بها للذكرى، أو استخدام البطاقة لتسجيل كلمات بسيطة تطمئن أهليهم أينما كانوا على البطاقة وإرسالها إليهم مباشرة وبكل سهولة.
ويحمل الطابع صورة للكعبة المشرفة وحولها الحجيج يطوفون مع حمامة تحوم فوق الحرم (في فئة الطابع) كرمز للسلام الذي تدعو إليه المملكة في كل وقت، وأيضا تعبيرا عن الأمن والأمان اللذين يتمتع بهما حجاج بيت الله الحرام، وتتوسط الطابع الآية الكريمة: "وأذن في الناس بالحج."
كما يحمل الطابع شعار علم المملكة العربية السعودية "السيفين والنخلة"، إلى جانب التاريخين 1440، و2019.